منــتدى كورس الرســــالة التعليمي المجاني (رأفت أبو فارس & جلال أبو حشيش) Course Alresala
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منــتدى كورس الرســــالة التعليمي المجاني (رأفت أبو فارس & جلال أبو حشيش) Course Alresala

الموقع الرسمي لكورس الرسالة على الرابط التالي: https://sites.google.com/view/ressalah
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 أسئلة إضافية ومقترحة على قطعة القراءة في الوحدة 1 (جرائم جديدة)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جلال أبو حشيش
Admin



الجنس : ذكر عدد المساهمات : 528
تاريخ التسجيل : 17/02/2012

أسئلة إضافية ومقترحة على قطعة القراءة في الوحدة 1 (جرائم جديدة) Empty
مُساهمةموضوع: أسئلة إضافية ومقترحة على قطعة القراءة في الوحدة 1 (جرائم جديدة)   أسئلة إضافية ومقترحة على قطعة القراءة في الوحدة 1 (جرائم جديدة) Icon_minitimeالإثنين يوليو 16, 2012 5:10 pm

تدريبات مكثفة ومقترحة على قطعة القراءة في الوحدة 1 على نمط أسئلة الوزارة

جرائم جديدة New Crimes
ملاحظة هامة جدا: حاول حل جميع الأسئلة بنفسك، ثم تأكد من أجوبتك من الإجابات النموذجية في الأسفل. اعلم ان كثرة الحل هي ضرورية حتى تتحسن في اللغة الإنجليزية، حتى ولو كانت إجاباتك خطأ.

Read the following text carefully, and then in your ANSWER BOOKLET answer all the questions that follow. Your answers should be based on the text.

An area of the law that is changing very quickly in the modern world is the law related to computer crime. Increasingly, criminals are using computers to help them commit new crimes like identity theft, and to make it easier to commit old crimes like theft or fraud. Technological criminals may get into computer systems to find out confidential information and use this to make money. Unfortunately, computer crimes are often more difficult to solve than traditional crimes because the criminals are invisible and their actions may be impossible to prove. It can also be difficult to prosecute a computer criminal successfully because usually nothing is actually stolen or physically damaged. Hopefully, in future, computer experts will discover more effective ways of detecting such crimes.

A particular factor in the growth of computer crime has been the increase in the number of ordinary people who use Internet websites to buy things, to book holidays or to access their bank accounts in order to transfer money or pay bills. This new type of business has attracted techno-criminals who may order goods and services without paying, or break into the computer systems of businesses or financial organisations and either move money to their own account or send viruses which can seriously damage computers and the information they contain. These viruses can affect millions of people worldwide.

Computers with Internet connections can also be used more safely by criminals than face-to-face meetings or telephone conversations to pass on confidential information or to plan crimes. In addition to this, computers allow criminals access to millions of people worldwide whom they may persuade to pay for something worthless or to support a fake charity organisation.


الكود:
Question Number One
A. Answer the following questions based on the text.
1. The writer gives one example of a new crime, in paragraph 1. What is it?
يعطي الكاتب مثالاً واحداً على جريمة جديدة، في الفقرة 1. ما هي تلك الجريمة؟

2. Why is the law related to computer crimes changing rapidly?
لماذا القانون المتعلق بجرائم الكمبيوتر يتغير بسرعة؟

3. What is meant by “identity theft”?
ماذا يعني "سرقة الهوية/المعلومات الشخصية"؟

4. According to the first paragraph, technological criminals try to get money by using computers. How do they get money?
حسب الفقرة الأولى، يحاول مجرمو الكمبيوتر الحصول على المال عن طريق استعمال الكمبيوترات. كيف يحصلون على النقود؟

5. What does the underlined pronoun “them”, in paragraph 1, refer to?
على ماذا تعود الكلمة التي تحتها خط "them" في الفقرة 1؟

6. Find a word in paragraph 1 that means the same as “the crime of lying or cheating to get money”.
جد كلمة في الفقرة ا والتي تعني تماما مثل "جريمة الكذب أو الخداع للحصول على النقود".

7. The writer says “Computer crimes are often more difficult to solve than traditional crimes.” Is the writer justified? Explain your answer.
يقول الكاتب "جرائم الكمبيوتر غالباً ما تكون أكثر صعوبة في الاكتشاف من الجرائم التقليدية." هل الكاتب على حق/على صواب في قوله؟ اشرح جوابك.

8. According to paragraph 2, what has motivated Internet criminals to commit more and more crimes?
حسب الفقرة 2، ما الذي يشجع مجرمي الكمبيوتر على ارتكاب المزيد من الجرائم؟

9. According to the second paragraph, Internet has started new type of business. Write down two types of business you can do online.
حسب الفقرة الثانية، لقد بدأت الانترنت بنوع جديد من الأعمال. اكتب نوعين من هذه الأعمال الجديدة التي تستطيع القيام بها على النت.

10. What does the underlined word “who”, in paragraph 2, refer to?
على ماذا تعود الكلمة التي تحتها خط "who" في الفقرة 2؟

11. Find a word in paragraph 2 that means the same as “ to move from one place to another.”
جد كلمة في الفقرة 2 والتي تعني تماما مثل "ينقل من مكان لأخر."

12. Quote the sentence which indicates that viruses can make millions of people suffer worldwide.
اقتبس الجملة التي توضح/ أو تعني أن الفيروسات يمكن أن تجعل ملايين الناس يعانون في جميع أنحاء العالم.

13. Paragraph 2 shows some examples of technological crimes. Write down two of these crimes.
تعرض الفقرة 2 بعض الأمثلة على جرائم الكمبيوتر. عدد اثنتان من هذه الجرائم.

14. Find a word in the second paragraph that means the same as “a bad program which damages computers”.
جد كلمة وردت في الفقرة الثانية وتعني تماما مثل "برنامج سيء يدمر الكمبيوترات."

15. What does the underlined word “ they”, in paragraph 2, refer to?
على ماذا تعود الكلمة التي تحتها خط، في الفقرة 2؟

16. According to the last paragraph, why do criminals prefer Internet to other kinds of communication?
حسب الفقرة الأخيرة، لماذا يفضل المجرمون الانترنت على أنواع الاتصال الأخرى؟

17. What do criminals communicate with each other by using Internet?
ماذا يتواصل /أي يرسلون لبعضهم البعض باستعمال الانترنت؟

18. Find a word in  the last paragraph that means the same as “not real”.
جد كلمة وردت في الفقرة الأخيرة والتي تعني "ليس حقيقي/مزيف".

19. Find a word in the text that means the same as “secret/private”.
جد كلمة في النص/في القطعة تعني تماما مثل "سري/شخصي".

20. Write down one example of “fraud crime” mentioned in the last paragraph.
اكتب مثالاً واحداً على "جريمة الاحتيال" ذكر في الفقرة الأخيرة.

21. What does the underlined word “they”, in the last paragraph, refer to?
على ماذا تعود الكلمة التي تحتها خط "they" في الفقرة الأخيرة؟

B. Critical Thinkingالتفكير الناقد 
Internet is being used by millions of people worldwide nowadays. Unfortunately, it is not completely safe. Think of these statements and write your point of view in two sentences.
يستعمل الأنترنت من قبل ملايين الناس عبر العالم هذه الأيام. لسوء الحظ، انه ليس آمناً تماماً. فكر في هذه العبارات واكتب رأيك في جملتين




الإجابات النموذجية

الكود:
Question Number One
A.
1. The new crime is “identity theft”.
الجريمة الجديدة هي "سرقة المعلومات الشخصية"

2. Because ,increasingly, criminals are using computers to help them commit new crimes like identity theft, and to make it easier to commit old crimes like theft or fraud.
لأنه على نحو متزايد، يستخدم المجرمون أجهزة الكمبيوتر لمساعدتهم على ارتكاب جرائم جديدة مثل سرقة الهوية (أي سرقة معلومات شخصية وسرية)، وجعل الكمبيوتر من السهل ارتكاب جرائم قديمة مثل السرقة أو الاحتيال.

3. “Identity theft” means the crime of stealing someone’s personal details.
"سرقة الهوية" تعني جريمة سرقة المعلومات الشخصية.

4. Technological criminals may get into computer systems to find out confidential information and use this to make money.
مجرمو التكنولوجيا قد يصلون إلى أنظمة الكمبيوتر لمعرفة معلومات سرية واستعمالها في الحصول على المال.

5. criminals  المجرمين
 
6. fraud  الاحتيال / النصب 
 
7. Yes, he is. Computer crimes are more difficult because the criminals are invisible and their crimes many be hard to prove.
نعم، الكاتب على حق. جرائم الكمبيوتر أصعب في الاكتشاف لأن المجرمين مخفيين وجرائمهم من الصعب إثباتها.

8. What motivated criminals is the increase in the number of ordinary people who use Internet websites (to buy things, to book holidays or to access their bank accounts in order to transfer money or pay bills.)
الذي يشجع المجرمين هو الزيادة في عدد الناس العاديين الذين يستخدمون مواقع الانترنت لشراء الأشياء، ولحجز الرحلات أو الوصول إلى حساباتهم المصرفية من أجل تحويل الأموال أو دفع فواتير.

9. a. to book holidaysحجز رحلات    b. to buy thingsشراء أشياء

10. ordinary people  الناس العاديين 

11. transfer  ينقل 
12. These viruses can affect millions of people worldwide.

13. a. technlo-criminals may order goods and services without paying.
    مجرمي التكنولوجيا قد يطلبون السلع والخدمات دون دفع النقود مقابلها،

b. or break into the computer systems of businesses or financial organisations and either move money to their own account
أو يقتحمون أنظمة الحاسوب للشركات أو المؤسسات المالية، وإما أن ينقلوا/أو يحولوا الأموال إلى حساباتهم الخاصة

14. virus
15. computers

16. Because computers with Internet connections can also be used more safely by criminals than face-to-face meetings or telephone conversations.
لأن المجرمين بإمكانهم استعمال أجهزة الكمبيوتر التي فيها اتصالات الإنترنت بأمان أكبر من  الاجتماعات مع بعضهم البعض وجها لوجه أومن المكالمات الهاتفية.

17. a. to pass on confidential information
وذلك لتمرير معلومات سرية بينهم
or  b.  to plan crimes
  أو للتخطيط لارتكاب الجرائم.

18. fake  مزيف/ غير حقيقي 
19. confidential  سري 

20. Criminals may persuade people to pay for something worthless.
21.criminals

B. Critical Thinking  التفكير الناقد 
I believe Internet is not completely safe because criminals can get into your system and steal your confidential information. In addition, criminals may send viruses to your computer to destroy your information.
اعتقد أن الانترنت غير آمنة تماماً لأن المجرمين يستطيعون الدخول إلى نظامك ويسرقون معلوماتك السرية. أضف إلى ذلك، يمكن أن يرسل المجرمون الفيروسات الى كمبيوترك لتدمير معلوماتك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسئلة إضافية ومقترحة على قطعة القراءة في الوحدة 1 (جرائم جديدة)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسئلة إضافية ومقترحة على قطعة القراءة في الوحدة 2 (لماذا يهجر الناس أوطانهم)
» امتحان انجليزي مستوى 3/ أسئلة مقترحة ومتوقعة
» تمارين إضافية على قواعد الوحدة الأولى
» اسئلة مقترحة على قطعة الوحدة 3، "ورق: جديد من قديم"
» أسئلة اضافية للقطع صف تاسع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــتدى كورس الرســــالة التعليمي المجاني (رأفت أبو فارس & جلال أبو حشيش) Course Alresala  :: المرحــــــلـة الثانــويــــة :: التوجيــهي الأكـاديمي الأردني :: المستوى الثالث-
انتقل الى: