منــتدى كورس الرســــالة التعليمي المجاني (رأفت أبو فارس & جلال أبو حشيش) Course Alresala

الموقع الرسمي لكورس الرسالة على الرابط التالي: http://www.resalah-edu.com/
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تفضلوا بزيارة موقع كورس الرسالة الرسمي على الرابط التالي:


شاطر | 
 

 هل تعاني من قلة انجازاتك؟ كتابة: جلال أبو حشيش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جلال أبو حشيش
Admin


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 528
تاريخ التسجيل : 17/02/2012

مُساهمةموضوع: هل تعاني من قلة انجازاتك؟ كتابة: جلال أبو حشيش   الخميس مايو 03, 2012 5:19 pm

اليوم سأتحدث عن سر كبير من أسرار الإنجاز وكثرته. يغفل كثير من الناس عن حقيقة أن مشاعر الإنسان هي عبارة عن طاقات. وهناك طاقات إيجابية مثل: التفاؤل، وحب الناس، وحب فعل الخير، وتمنى الخير للناس، وأكبر الطاقات الإيجابية هي حب الله سبحانه وتعالى- لإن هذه الطاقة تقود إلى جميع الطاقات الإيجابية في البشر. وهناك طاقات سلبية مثل: التشاؤم، والحسد، والغيرة، وحب فعل الشر، وتمنى الشر للناس، وأكبر الطاقات السلبية هي كره الله تعالى- لإن هذه الطاقة تقود إلى جميع الشرور في البشر.
سبب قلة الإنجاز
يهدر الإنسان قوته وطاقاته عندما يحقد على الآخرين، فالحقد طاقة. ويهدرها عندما يحسد الآخرين على النعمة، فالحسد طاقة. ويبغض الناس، والبغض طاقة. ويكذب على الناس، والكذب طاقة. وهكذا يضيع الانسان طاقاته وقوته في أمور لا تفيده. والنتيجة يجد نفسه لا يقوى على انجاز مهم في حياته، ولا يجد الرغبة في ذلك، إذ ان قواه تشتتت. ولا تنس أن الحسد والبغض والكره والتفكير بأذى الآخرين يستهلك الكثير الكثير من الوقت. فراقب نفسك ايها القارئ فيما تستثمر طاقات روحك وجسدك!
سبب كثرة الإنجاز
في المقابل، من يدخر طاقات جسده وروحه من أجل إنجاز مهمة ما، يصبح "كتلة مجمعة" من الطاقات الإيجابية- فلا تضيع طاقاته في التفكير بالآخرين وحسدهم والحقد عليهم ونصب المكائد لهم، بل يجد أن جميع طاقاته تصب في باب الإنجاز. فلتريح نفسك من المشاعر السلبية التي تحرقك أولاً، وتضعف قواك الجسدية والروحية ثانياً، وبدلاً من ذلك استغل جميع طاقاتك لمنفعة نفسك ومجتمعك!

_________________
جلال أبو حشيش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تعاني من قلة انجازاتك؟ كتابة: جلال أبو حشيش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــتدى كورس الرســــالة التعليمي المجاني (رأفت أبو فارس & جلال أبو حشيش) Course Alresala  :: منتدى لجميع الطلبة والمهتمين باللغة الانجليزية :: موضوعات تهم طلاب التوجيهي-
انتقل الى: